أخبار المركز

التقرير الإعلامي للدورة التدريبية: [من الهشاشة النفسية إلى المرونة النفسية]

في إطار سعيه لتحقيق رسالته وضمن عمله على دعم كوادر ونخب الشباب نظم مركز غراس الدورة التدريبية “من الهشاشة النفسية إلى المرونة النفسية” في مدينة إسطنبول يومي 6 و7 من شهر أيلول/سبتمبر 2024 الموافق 2 و3 من ربيع الأول 1446 للهجرة.

شارك في هذه الدورة 45 فردًا من ضمن الشريحة المستهدفة بين عمر ال 17 عاماً وال 25 عام، حيث تم التركيز على تطوير مهاراتهم في التعامل مع التحديات النفسية وزيادة قدرتهم على التكيف مع الضغوط المختلفة. تضمن البرنامج التدريبي جلسات مكثفة لمدة 8 ساعات تدريبية بمعدل أربع ساعات يومياً، تناولت موضوعات متنوعة حول كيفية تحويل الهشاشة النفسية إلى قوة ومرونة تساعد المشاركين في حياتهم الشخصية والمهنية.

قدّم الدورة الدكتور إسماعيل عرفة الباحث في جامعة ابن خلدون ومؤلف عدة كتب خاصة بموضوعات مجتمعية تهم الشباب على وجه الخصوص، من مثل كتابه “الهشاشة النفسية: لماذا صرنا أضعف وأكثر عرضة للكسر؟”، وكتابه “لماذا نحن هنا؟ تساؤلات الشباب حول الوجود والعلم والشر والتطور” وعدة كتب أخرى، حيث تم استخدام أساليب تدريبية تفاعلية لضمان تفاعل المشاركين واستفادتهم القصوى من محتوى الدورة.

تضمنت الدورة في قسميها المعرفي والتطبيقي المحاور التالية:

1) الإفراط في دور الطب النفسي.

2) الفراغ العاطفي أم الفراغ الوجودي؟

3) كيف تعزز السوشيال ميديا الهشاشة النفسية؟

4) لا تحكم على الآخرين.

5) ما السبيل إلى السواء النفسي؟

6) نصائح لبناء المرونة النفسية.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي يحرص مركز غراس على تقديمها بهدف دعم الشباب وتمكينهم من التغلب على التحديات والمشاكل المحيطة وكذلك بناء حياة متوازنة. 

نتطلع إلى مواصلة هذا النوع من الفعاليات، لتستمر مسيرة المركز في تحقيق رسالته وأهدافه.

مركز غراس للإنتاج الفكري_وحدة الفعاليات

غراس للإنتاج الفكري

مركز غراس للإنتاج الفكر ي هو مؤسسة غير ربحية معنية بتحرير وتناول القضايا الفكرية والاجتماعية المعاصرة، تأسست في أكتوبر/تشرين الأول لعام 2023 ، والموافق ربيع الأول 1445 للهجرة.

غراس للإنتاج الفكري

مركز غراس للإنتاج الفكر ي هو مؤسسة غير ربحية معنية بتحرير وتناول القضايا الفكرية والاجتماعية… المزيد »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى